الخارجية: نحرص على علاقات متميزة مع أمريكا.. والعليا للانتخابات لا يوجد لديها ما تخفيه

آخر تحديث: الخميس 9 يناير 2014 - 6:36 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن هناك حرصاً متبادلاً من مصر وأمريكا بالحفاظ على علاقة الصداقة وعلاقة تقوم علي المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

وأشار عبد العاطي في تصريحات له اليوم ردا على بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة حريصة على علاقات طويلة المدى مع مصر، أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون لديها سياسة مستقرة وواضحة في الشرق الأوسط بدون علاقات مع اكبر دولة عربية وهي مصر, موضحا ان مصر لا تستطيع ان تتجاهل العلاقات مع الدول العظمي وهناك مصالح مشتركة بين البلدين.

ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج، قال عبد العاطي إن اللجنة العليا للانتخابات هي الجهة القضائية الوحيدة المسئولة عن الاستفتاء وهى لجنة معنية بوضع الضوابط سواء شروط النزاهة والاتساق مع صحيح القانون.

وأضاف، أن الحكومة سمحت لمنظمات المجتمع المدني لمتابعة الاستفتاء مثل الاتحاد الأوروبي والبرلمان العربي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية وسمحت بحضور ممثل عن كل سفارة اجنبية معتمدة لدي مصر لمتابعة الاستفتاء داخل مصر، فضلاً عن السماح لمتابعين في الخارج موضحا ان اللجنة العليا للانتخابات لا يوجد لديها ما تخفيه عن العالم كله.

وأكد عبد العاطي أن مصر لا تتلقى تعليمات من طرف خارجي، مشيرا إلى أن الحكومة تتلقى تعليماتها من الشعب المصري وهناك فرق بين متابعة الشأن الداخلي - لأن ما يحدث في مصر سيؤثر علي المنطقة كلها - وبين تعليقات والتصريحات وهذا شيء مرفوض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved