بالصور.. وزير التنمية المحلية يعلن تفاصيل الاجتماع الأول لرئيس الوزراء بالمحافظين الجدد

آخر تحديث: السبت 9 يناير 2016 - 10:03 م بتوقيت القاهرة

كتبت-آية أمان

- حصر أعداد التوكتوك بمحافظتي الفيوم والإسماعيلية لتنظيم صرف كروت البنزين


قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وجه الشكر للمحافظين الذين شملهم التغيير في الحركة الأخيرة، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم الجديدة.


وأضاف وزير التنمية المحلية خلال مؤتمر صحفي على هامش الاجتماع الأول لمجلس المحافظين بمجلس الوزراء أن رئيس الوزراء كلف المحافظين بالاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بنظافة الشوارع والأحياء بالمحافظات وتنفيذ منظومة جمع القمامة.


وأشار إلى أن رئيس الوزراء كلف المحافظين بضبط الأسعار والتوسع في إقامة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية.

وبشأن كروت البنزين، قال بدر إنه تم حصر أعداد التوكتوك بمحافظتي الفيوم والإسماعيلية لتنظيم صرف كروت البنزين وجارٍ الحصر قبل التنفيذ في باقي المحافظات.


وأضاف بدر أن كل محافظ سيختص بتحديد أماكن سير هذه المركبات بالمحافظة منوها إلى أن بعض المحافظين عرضوا خلال الاجتماع خطتهم لجمع القمامة من المنازل، منعا من انتشارها في الشوارع.

وأوضح أنه تم الاتفاق بين وزير البيئة ومحافظي الإسكندرية والجيزة حول العمل بتطبيق المنظومة الجديدة لجمع القمامة حيث تختص كل محافظة بمراقبة ورصد تنفيذ الخطة، بعد انتهاء عقود الشركات الخاصة لجمع القمامة والتي سينتهي عقودها في سبتمبر.


وقال مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم مناقشة مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات والتي تتم حاليا، لافتا إلى ضرورة التغلب على أي معوقات تعطل تنفيذها، مضيفا أنه سيكون هناك دور للمحافظين في الإشراف والمتابعة لتنفيذ تلك المشروعات.

وأكد مدبولى تخصيص 10% من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي الحالات الطارئة والأخلاق الإداري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved