صور.. جنايات قنا تؤجل محاكمة 9 ضباط وأمناء شرطة متهمين بقتل مواطن لجلسة 6 فبراير المقبل

آخر تحديث: السبت 9 يناير 2016 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

كتب - حمادة عاشور

أجلت محكمة جنايات قنا، اليوم السبت، محاكمة 9 ضباط وأمناء شرطة تابعين لقسم شرطة الأقصر، لاتهامهم بقتل مواطن أقصري يدعى طلعت شبيب وتعذيبه إلى جلسة 6 فبراير المقبل، وذلك لسماع شهادة نائب كبير الأطباء الشرعيين وشهود الإثبات وتفريغ كاميرات المراقبة مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار فتحي أبوزيد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حاتم عبد الفتاح وهاني طه.

وشهدت جلسة المحاكمة مشادة كلامية بين علاء أبوزيد محامي المتهمين والمرشح الرئاسي السابق خالد علي محامي المجني عليه لوصف الأول للمجني عليه بأنه قتيل وليس شهيدا.

وطالب دفاع المتهمين، بسماع شهادة كبير الأطباء الشرعيين وتفريغ كاميرات هيئة الأبنية التعليمية التي تواجه المقهى الذي تم ضبط المتهم عليه، مع إخلاء سبيل المتهمين الضباط خاصة وأنه تم إخلاء سبيل ٤ من المجندين، وسماع شهادة المسعف والطبيب المناوب بمستشفى الأقصر الدولي.

وعلي جانب آخر، تجمع المئات من أقارب المجني عليه أمام محكمة جنايات قنا أثناء نظر جلسة المحاكمة التي شهدت إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة وتم إغلاق جميع مداخل ومخارج المحكمة ونشر عدد من البوابات الالكترونية.

كانت النيابة العامة بالأقصر برئاسة المستشار حامد النجار، رئيس النيابة، قد أمرت بحبس 4 ضباط شرطة و5 أمناء ورقباء لاتهامهم بتعذيب المواطن الأقصري طلعت شبيب، مما أدى إلى وفاته.

وتقرر نقل جلسات المحاكمة من محافظة الاقصر إلي محافظة قنا، لدواع أمنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved