اليوم.. محاكمة 4 ضباط و5 أمناء فى الأقصر لاتهامهم بقتل شبيب

آخر تحديث: السبت 9 يناير 2016 - 9:14 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ حمادة عاشور:

يخضع 4 ضباط شرطة و5 أمناء ورقباء أمام محكمة الجنايات فى قنا، اليوم، للمحاكمة بتهمة تعذيب المواطن طلعت شبيب حتى الموت فى قسم شرطة الأقصر.

وقال علاء أبوزيد، محامى المتهمين: «هذه جلسة إجراءات سيتم خلالها مواجهة المحكمة للمتهمين بقرار الإحالة الصادر من النيابة العامة»، مضيفا أنه «سيدفع بالتأجيل وطلب سماع شهادة 6 من شهود الإثبات».

وقال مصدر أمنى لـ«الشروق» إن «الأجهزة الأمنية ستدفع بعدد كبير من التشكيلات الأمنية، كما تم إغلاق الطرق المؤدية إلى مبنى المحكمة، مع وجود بوابات إلكترونية». وقال محمد حسن العجل، رئيس لجنة فض المنازعات بالمجلس الدولى العربى لحقوق الإنسان، إن «محاكمة المتهمين يجب ألا تكون حالة استثنائية لمجرد إرضاء الرأى العام، ولكنه استحقاق أقره الدستور الذى تحدث عن كرامة المواطن وحقه القانونى». وأشار إلى أن مجلسه «احتوى الغاضبين من أقارب شبيب، خاصة بعد محاولة بعض العناصر الإخوانية استغلال الأزمة لإشعال الفتنة فى المحافظة».

كانت النيابة العامة بالأقصر برئاسة المستشار حامد النجار، رئيس النيابة، قد أمرت بحبس 4 ضباط شرطة و5 أمناء ورقباء لاتهامهم بتعذيب المواطن الأقصرى طلعت شبيب، مما أدى إلى وفاته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved