«السيسي»: الدولة تتكلف الكثير في مواجهة الإرهاب منذ 3 أعوام ونصف

آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2017 - 11:31 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تتكلف الكثير في مقابل مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له مصر حاليًا، مضيفًا: «في تكلفة كبيرة جدًا مش مالية بس، ولكن كما ترون الآن يتم قتل أولادنا، وإهدار أرواحهم ودمائهم».

وأضاف «السيسي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الاثنين، أن مصر تتعرض للخسائر التي يخلفها الإرهاب منذ 3 أعوام ونصف، مؤكدًا أن الفاصل بين التناول الإعلامي التقليدي للأحداث الإرهابية وبين تقديرات ومواجهة أجهزة الدولة لها كبير جدًا.

واستطرد: «اللي انتوا بتطلبوه يا مصريين من مواجهة للإرهاب سيترتب عليه حجم كبير جدًا من الخسائر، ولكن احنا ناجحين حتى الآن، ومعدلات الإرهاب تراجعت بشكل كبير».

وتابع: «نحرص على عدم وجود خسائر لأهالينا من المدنيين في سيناء، فالقرية التي يقتل منها 5 أو 6 إرهابيين، كان من الممكن أن يسقط بها ضحايا لا ذنب لهم، وهذا لن يحدث؛ لأننا نحاول حل الأزمات دون أن يتأثر الأبرياء في العريش ورفح والشيخ زويد وأماكن أخرى».

وكان مسلحون قد استهدفوا كمين «المطافي»، غرب مدينة العريش، صباح اليوم الاثنين، وهو ما أدى إلى استشهاد سبعة من رجال الشرطة، بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وإصابة ستة آخرين من القوات، وستة من المواطنين، وذلك حسب ما جاء ببيان وزارة الداخلية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved