فيديو.. رئيس «السكك الحديدية» يوضح خطة تجديد أسطول القطارات

آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2017 - 3:35 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

قال اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة العامة للسكك الحديدية، إن الهيئة تعمل منذ عام في مشروع لتجديد أسطول القطارات والجرارات بها.

وأضاف "شوشة" خلال لقائه في برنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الإثنين، أن الهيئة استلمت 212 عربة قطار جديدة لخطي الإسكندرية والصعيد من الهيئة العربية للتصنيع، وتم إدخالهم للخدمة، فضلا عن الانتهاء من تجديد 1500 عربة، من حيث جودة الشبابيك والكراسي والحمامات وكافة الخدمات المقدمة داخل القطار.

وأشار إلى اتجاه الهيئة للتصنيع المشترك بينها وبين جهات أجنبية، لإنشاء قطارات خاصة بالدرجة الثالثة، قائلا: "نحاول ألا تقل نسبة المكون المحلي في هذه القطارات عن 70%، و20% بالنسبة للجرارات".

وأكد أنه بعد ارتفاع أسعار الوقود في شهر نوفمبر الماضي، اتجه المواطنون نحو الاعتماد على السكك الحديدية، خاصة مع عدم ارتفاع أسعارها مثل باقي وسائل المواصلات الأخرى، كاشفًا عن زيادة عدد ركاب القطارات لـ2 مليون راكب خلال شهر نوفمبر فقط.

وعن إمكانية زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال الفترة المقبلة، رد قائلا: "لابد أن يرى الراكب التحسن في الخدمة المقدمة له أولا، حتى يقبل بزيادة أسعارها، ونحن نعمل على التطوير بشكل جاد حاليًا".

وكشف أن خسائر قطاع السكة الحديد بلغت 42 مليار جنيه، وذلك في الفترة من 1988 وحتى عام 2015، نتيجة ارتفاع تكاليف تشغيل القطارات مقارنة بموارد الهيئة.

وأوضح أن هيئة السكك الحديدية نجحت في إغلاق 1960 معبرًا غير شرعيا، بالتعاون مع المحليات وشرطة النقل والمواصلات، مناشدًا المواطنين عدم الاستهانة بأرواحهم وأرواح من في القطارات، والالتزام بعبور السكة الحديد من المزلقانات الرسمية المخصصة لذلك.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved