فيديو.. «دفاع البرلمان»: «حادث العريش» محاولة من الإرهاب للعودة بعد وفاة إكلينيكية

آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2017 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

نعى النائب تامر الشهاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، شهداء حادث كمين المطافي الأمني بمدينة العريش، داعيًا بالشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف «الشهاوي» هاتفيًا لفضائية «أون تي في لايف»، الاثنين، أن «استهداف الكمين صباح اليوم من جانب «أنصار بيت المقدس»، يعد محاولة للتنظيم العودة للحياة من جديد، بعد الوفاة الإكلينيكية التي يمر بها، جراء الضربات المتتالية التي تُوجه له من جانب قوات الجيش والشرطة في سيناء».

وأشار إلى أن هذه العملية الإرهابية تعد رد فعل على الضربات الأمنية العنيفة والناجحة لمعاقل وبؤر الجماعات الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية، قائلا: «المسلحون خططوا لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة وتلقى صدى واسع لإثبات تواجدهم على الساحة».

وأوضح أن أرض سيناء تم تطهيرها بشكل كبير من الجماعات المتطرفة، ولم يتبقى سوى 3% فقط من مساحتها تحت سيطرة المسلحين، قائلا: «نحن في طريقنا لإنهاء حالة الإرهاب الموجودة هناك تمامًا».

وكان مسلحون استهدفوا كمين المطافي غرب مدينة العريش، صباح اليوم الاثنين، ما أدى إلى استشهاد 9 من قوات الشرطة، وإصابة 10 آخرين، من بينهم مدنيين، ورجحت مصادر أمنية استخدام 500 كيلو جرام من مادة «تي إن تي» ومواد أخرى، في التفجير الذي أحدث دمارًا كبيرًا في محيط الكمين، وبنايات أهلية لمسافات بعيدة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved