نادال العائد من الإصابة يخسر مباراته في بطولة كويونج أمام جاسكيه

آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2018 - 10:47 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

خسر النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم ، أمام الفرنسي ريشار جاسكيه 4 / 6 و5 / 7 اليوم الثلاثاء ، في بطولة كويونج التي خاضها نادال لاختبار حالته ومستواه بعد التعافي من إصابته في الركبة ، استعدادا لخوض منافسات أستراليا المفتوحة.
ورغم الهزيمة ، قدم نادال أداء مطمئنا في أول مباراة له بعد نحو شهرين لم يخض خلالهما أب مباراة رسمية ، حيث كان قد انسحب بسبب الإصابة من البطولة الختامية للموسم الماضي في لندن.
وانتهت مشاركة نادال 31 عاما بذلك في بطولة كويونج المقامة على الملاعب التي كانت تستضيف سابقا منافسات بطولة أستراليا المفتوحة.
ويتأهب نادال لخوض غمار بطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم ، والتي تنطلق منافساتها يوم الاثنين المقبل.
وحقق ريشار جاسكيه الفوز اليوم أمام نادال ، رغم أنه لم يسبق للاعب الفرنسي الفوز طوال 15 مباراة رسمية جمعته بالنجم الأسباني.
وقال نادال عقب المباراة "كان اختبارا جيدا بالنسبة لي بعد تدريبات جيدة ، وهذا هو الشيء الأهم.. ركبتي بحالة جيدة ، لذلك فأنا هنا."
وأضاف "لو لم أكن أشعر بحالة جيدة ، ما كنت لأتواجد هنا ، لذلك فمشاركتي هي أنباء سارة. سأتدرب بجدية في الايام القليلة المقبلة ، استعدادا لأستراليا المفتوحة."
وكان منظمو بطولة كويونجقد وجهوا الدعوة لنادال ، الحائز على 16 لقبا في بطولات "جراند سلام" ، للمشاركة في النسخة الثلاثين من البطولة ، في ضوء رغبة اللاعب في اختبار مستواه بعد العلاج من الإصابة.
وقال نادال "سعيد للغاية بالعودة إلى أستراليا. قضيت فترة صعبة في 2017 وقد بدأت التحضيرات للموسم الجديد في وقت متأخر عن المعتاد.. ولكنني انتهيت من الاستعداد في الوقت المناسب ، ولدي شعور جيد لدى العودة للمباريات من جديد."
على الجانب الأخر ، أبدى جاسكيه سعادته بالأداء الذي قدمه خلال المباراة التي أقيمت وسط أجواء عاصفة شيئا ما.
وقال جاسكيه "دائما ما يسرني مواجهة نادال ، أتمنى أن أتغلب عليه يوما ما على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين ، قبل الاعتزال. إنه صديق لي."
وأضاف "سعيد بمستواي بعد خوض هذا الاختبار أمام نادال ، الذي يعد إلى جانب فيدرر ، الأفضل في التاريخ.. أمامي مباراة أخرى هنا ومزيد من التدريبات ، وسأكون جاهزا لانطلاقة أستراليا المفتوحة يوم الاثنين."
وشهدت منافسات السيدات ببطولة كويونج ، فوز الألمانية أندريا بتكوفيتش على الأسترالية الشابة ديستاني أيافا 3 / 6 و6 / 3 و6 / 2.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved