جدل واسع بجامعة جنوب الوادي عقب تعدي برلمانية على مدرسين بعد ضبطها بالغش

آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

حالة جدل كبيرة شهدتها أروقة جامعة جنوب الوادي، بين أعضاء هيئة التدريس، على خلفية تعدي نائبة بالبرلمان على اثنين من أعضاء هيئة التدريس "مدرسين مساعدسن"، أمس الاثنين، عقب ضبطها بالغش باستخدام سماعة أذن، أثناء أدائها الامتحانات بكلية الحقوق، الأمر الذي جعل رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، يحيل الواقعة إلى الشئون القانونية مع حرمان النائبة من دخول بقية الامتحانات المقررة.

وعلمت "الشروق" أن النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن دائرة ساحل سليم بأسيوط، هي التي كانت تؤدى الامتحانات بالفرقة الثالثة انتساب، وتعدت على المراقبين بالضرب، عقب المشادة الكلامية التي وقعت أثناء الامتحان، ولم تستكمله وتركت اللجنة.

وكانت جامعة جنوب الوادي قد أعلنت إحالة نائبة بمجلس النواب، للتحقيق، لضبطها بالغش أثناء آدائها امتحانات بكلية الحقوق، وقال - البيان -، إنه في يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024 م، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وتعدت عليها بالضرب.

وأشار البيان، إلى أنه تبين أن الطالبة عضو مجلس نواب. وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان، وعند تدخل مراقبة الدور (أستاذ مساعد) لكي تخلص زميلتها من الضرب، تعدت الطالبة أيضا على هذه المراقبة، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي.

وعلى أثر ذلك، تم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة الذي قرر "إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق مع الطالبة مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقا لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972)".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved