وزير التعليم: لدينا ما يزيد على 2 مليون طالب بالتعليم الفني

آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 1:24 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس

قال الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني: "الاقتصاد مرتبط بالتعليم الفني، وبمجرد أن يكون لدينا فنيين سينعكس ذلك على الاقتصاد"، موضحا أن خريجي تلك المدارس هم فنيين وليسوا عمال.

وأشار إلى عمل استراتيجية تطوير التعليم الفني 2024-2029 وتم عمل حوار مجتمعي لها، وعرضها على الجهات المعنية وتستهدف بناء الإنسان والتشغيل واهداف التنمية المستدامة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم بمجلس الشيوخ، التي تناقش طلب مقدم من النائب جميل حليم حبيب وأكثر من عشرين نائبا وموجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستيضاح سياسة الحكومـة – ممثلة فـي وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني بشأن المـدارس التكنولوجيـة التطبيقيـة، وبصفة خاصـة خطـة التوسـع فـي إنشائها، نطـاق توزيعهـا الجغرافـي، خاصة وأن القـائم منهـا حاليـا متركـز بنطاق القاهرة الكبـرى، وآليـات وضـوابط التعـاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وقدم الوزير استعراضا لخصائص منظومة التعليم الفني والتدريب المهني المصري، قائلا: "تعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى هي الجهة الرئاسية التى تقدم خدمات التعلم الفني"، ذاكرا أن عدد طلاب التعليم الفني ما يقرب من 2.10 مليون طالب.

وأوضح أن هناك عددا من الوزارات الأخرى تقدم خدمات التعليم الفني النظامي مثل وزارة التجارة والصناعة، وزارة الصحة، وزارة التعليم العالي، وبلغ عدد الطالب في هذه الوزارات حوالي 0.25 مليون طالب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved