عرض الفيلم المصري حامل اللقب في المهرجان الأفريقي بالأقصر

آخر تحديث: الأربعاء 9 مارس 2022 - 6:08 م بتوقيت القاهرة

شهد قصر ثقافة الأقصر للسينما الأفريقية أمس الثلاثاء، عرض فيلم "حامل اللقب" للمخرج هشام فتحي، وذلك من خلال بقسم بانوراما الفيلم المصري.

جاء ذلك تحت إجراءات أمنية مشددة حرصا على عدم تسريبه من قاعة العرض، خاصة وأنه العرض الأول للفيلم على الإطلاق، ونبه الناقد أندرو محسن أثناء تقديمه للفيلم على ضرورة عدم التصوير وإغلاق أجهزة المحمول تماما طوال زمن عرض الفيلم والبالغة 110 دقائق.

حضر العرض الخاص بالفيلم نجومه هشام ماجد وأحمد فتحي، ومخرجه هشام فتحي، حيث أعدت لهم إدارة المهرجان استقبال خاص على ريد كاربت، وحقق الفيلم حضورا جماهيريا كبيرا.

وفي الندوة التي أقيمت بعد عرضه أبدى أبطال العمل سعادتهم باحتفاء جمهور مدينة الأقصر وتفاعلهم مع أحداث الفيلم، وقدم الفيلم الناقد أندرو محسن، وعقب عرضه دارت مناقشة بين صناعه والجمهور.

وأعرب المخرج هشام فتحي، عن سعادته البالغة لعرض الفيلم في مدينة الأقصر في إطار فعاليات المهرجان نظرًا لتميزه واهتمامه بإلقاء الضوء على أعمال فنية مميزة، بإلإضافة إلى ذلك أكد هشام فتحي أن تجربة العمل مع ممثل وسيناريست، وهو النجم هشام ماجد، في الوقت ذاته تجربة مميزة للغاية، حيث يسمح ذلك بمناقشة تفاصيل العمل طوال الوقت وإنتاج صورة فنية مُحكمة ومتكاملة.

وصرح النجم هشام ماجد، بأن فكرة الفيلم كانت في 2019، ولكن تأجل تنفيذها بسبب جائحة كورونا.

وعلى الرغم من ذلك، أكد هشام ماجد، أن ظروف التأجيل أدت إلى التدقيق في تفاصيل السيناريو وجميع أدوات العمل.

فيلم "حامل اللقب" تأليف هشام ماجد وإيهاب بليبل، وبطولة هشام ماجد ودينا الشربيني وأحمد سلام ومحمد ثروت وأحمد فتحي.

وجاء اختيار موعد عرض "حامل اللقب" مناسبًا للاحتفال بيوم المرأة، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي حول قضايا تتعلق بالمرأة، ووضعها في مجتمع ذكوري، وذلك من خلال تناول حياة (يحيى) لاعب كرة القدم، وزوجته (مسك) التي تعمل طبيبة أمراض النساء، ويسعى الزوجين لسنين عديدة لإنجاب طفل، ولكنهما يفاجئا بنتائج التحاليل الطبية.

ويقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضة ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved