أطفال قرية كوم الضبع في نقادة بقنا يتفاعلون مع عرض مغامرات الشيخ بنتالوني

آخر تحديث: الخميس 9 مارس 2023 - 11:04 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

تفاعل أطفال قرية كوم الضبع التابعة لمركز نقادة في محافظة قنا، بالرقص مع بطل عرض فئران السلطان السيد عبدالله صوصل، وهو عرض للورشة المستمرة لتطوير فنون العرض.

وتدور المسرحية في الزمن البعيد عن امرأة قتلت الفئران التي أكلت الطعام في منزلها فذهبت للسلطان العادل تشكو فطلب تحميل الغذاء لبيتها.

العرض للمخرج زهير عبد الكريم صابر، ضمن فعاليات عروض الشارع المسرحية في اليوم الثالث من الدورة السابعة من مهرجان مسرح الجنوب.

من جانبه أشار هيثم الهوارى رئيس المهرجان، إلى أن عرض مغامرات "الشيخ بنتالونى" لاقى تفاعلا كبيرا من قبل أطفال القرية، والذي يشارك فيه فنانين من مصر والجزائر، لجمعية السكاملة للمسرح بوإسماعيل.

ويمزج العرض بين شخصية الشيخ بنتالوني الشخصية الهزلية وعرض العرائس الخيط من خلال حوارات تحكي أهمية المحافظة على البلاد والمواطنة بشكل عام.

كما تم عرض "العرائس والماريونيت" مغامرات إيمى وتربو"، الذي قدمته فرقة بلاك تيم، من إخراج إيمان فتوح، وذلك ضمن برنامج تنمية القرية الذي استحدثه مهرجان مسرح الجنوب في دورته الحالية.

وأضاف أن المكتبة المتنقلة وورش الحكى عبر عرض "حكاية لكل قرية"، قدمت جلسات للحكي أجراها مسئول المكتبة الفنان أحمد شعبان، وفي نهاية ورشة الحكي تم توزيع دوريات مجلة سمير التابعة لدار الهلال على الأطفال كهدايا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved