رئيس الرقابة المالية: تصميم وتنفيذ برنامج تدريبي للكوادر النسائية بهدف تمكين المرأة

آخر تحديث: الخميس 9 مارس 2023 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قال الدكتور محمد فريد، رئيس الهية العامة للرقابة المالية، إن هناك حرصا على تطوير قدرات السيدات من خلال التدريب، في إطار استكمال لدور الهيئة الداعم لتمكين المرأة، مشيرا إلى تصميم مركز المديرين المصري – الذراع التدريبي للهيئة – وتنفيذ برنامج تدريبي مخصص للكوادر النسائية بعنوان "شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولي.

ولفت إلى تخريج عدد من الدفعات تضم السيدات المؤهلة لتولي مناصب بمجالس إدارة الشركات العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

جاء ذلك خلال احتفالية في البورصة أمس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

وتعد الهيئة العامة للرقابة المالية من أوائل الهيئات الرقابية الموقعة على إعلان مبادئ تمكين المرأة الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة، للتأكيد على دعم تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان العمل والذي يضم سبعة مبادئ منها مبدأ تعزيز المساواة بين الجنسين.

وقال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن الاحتفال بيوم المرأة العالمي يعكس التزام إدارة البورصة المصرية بدعم المشاركة الفعالة والتمكين الاقتصادي للمرأة خاصة في مجالات سوق الأوراق المالية وأيضا بالنسبة للشركات المقيدة، وذلك في إطار السعي نحو سد الفجوة بين الجنسين وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2017 بمحور التمكين الاقتصادي للمرأة، والذي يستهدف تنمية قدراتها لتوسيع خيارات العمل أمامها، وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كافة القطاعات.

وأضاف رئيس البورصة أن زيادة معدلات التمثيل النسائي داخل مجالس إدارات الشركات وإداراتها التنفيذية يعمل على إثراء التنوع بما يسهم في تحسين أداء الشركات وينعكس إيجابا على معدلات الأداء والربحية على المدى البعيد.

وأكد رامي الدكاني، أن البورصة المصرية لن تدخر وسعا في اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة واللازمة لتحرير طاقات وإمكانات المرأة المصرية للعب دور أكبر في دعم تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وشركاء التنمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved