لسة سيناء عايزاني.. فيلم رموز خالدة يتناول قصة الشهيد أحمد عبدالمحسن السيد

آخر تحديث: الخميس 9 مارس 2023 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

 

شهدت فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، تقديم فيلم تسجيلي بعنوان «رموز خالدة» من تقديم إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

وتناول الفيلم قصة الشهيد أركان حرب أحمد عبدالمحسن السيد، الذي استشهد يوم 27 فبراير لعام 2021، إذ روت زوجته أن الراحل أصيب للمرة الأولى عندما كان قائد قطاع كرم القواديس.

وقالت: «أول ما شفته بينزل من الإسعاف سليم سجدت لربنا شكر، وساعتها مامتي قالت له: خلاص يا أحمد شمال سيناء كده كفاية، راح الضباط الصغيرين اللي حوالين أحمد قال لهم يا فلان هترجع الكمين إمتى، ففي اللي رد بعد أسبوع واللي قال بعد 10 أيام».

وأضافت: «قال لها دول رجالة وأنا مش راجل يا ماما؟ لسة سيناء عايزاني، وبدأ في الإجازات وهو ماشي يطلع لي المسك اللي كان جايبه من المدينة معاه، وقال لي يا رشا ده المسك اللي هيغسلوني بيه، أنا جايبه من عند النبي، وكنت ديما أقول له متقوليش الكلمة دي».

وذكرت أنها تلقت يوم استشهاده اتصالًا من رجل سألها عما إذا كانت زوجة البطل أركان حرب أحمد عبدالمحسن السيد، وردت بكل فخر بالإيجاب، وهو ما دفع المتصل للسكوت.

وأكملت: «قلت له حضرتك سكتت ليه هو اتصاب، قال لي لا استشهد، فقلت اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها».

وبكى ابنه خلال حديثه عن والده الشهيد، قائلًا: «أول ما عرفت الخبر مكنتش قادر أصدق أو أستوعب، في الأول كنت فاكر إني هكون أقوى من كده، بس قوتي كلها كانت منه».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس 9 مارس، الندوة التثقيفية الـ37 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وتحتفل مصر كل عام بيوم الشهيد والمحارب القديم، في ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس الأركان خلال حرب الاستنزاف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved