الندوة التثقيفية الـ37.. الرئيس السيسي: مؤامرة الإرهاب بأبعادها الكاملة بانت في 2011

آخر تحديث: الخميس 9 مارس 2023 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتحية إلى الشهداء وذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، اليوم الخميس.

وقال في كلمة، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، اليوم الخميس، إنه شاهد عيان على كيفية ترتيب الإرهاب للقضاء على الدولة المصرية.

وأضاف: «أقوله عشان تعرفوا إن مفيش حاجة بتتعمل وليدة اللحظة، ده فكر وخطة وترتيب وإجراءات تتعمل عشان في النهاية ندخل اللي دخلنا فيه في الـ10 سنوات اللي فاتت».

وأوضح أنه أثناء توليه منصب نائب مدير المخابرات في 2009، حضر لقاءات لمناقشة الوضع الأمني في سيناء، بوجود مدير المخابرات اللواء مراد موافي، ورئيس جهاز الأمن الوطني اللواء حسن عبدالرحمن.

وأكمل: «كنا نناقش الوضع وشايفين خلال 7 سنوات، أنه شكلت بنية أساسية ضخمة في شمال سيناء، عبارة عن مخازن الأسلحة والذخيرة والمفرقعات وبنية بشرية كبيرة للموضوع، والكلام ساعتها إن في مشكلة كبيرة موجودة في سيناء والمشكلة دي كانت إن الكتلة اللي اتشكلت على مدى السنوات قبل عام 2005 أصبحت محتاجة جهد وعمل عسكري كبير للشرطة والجيش».

واستطرد: «فضل الموضوع كده وبانت المؤامرة بأبعادها الكاملة في 2011، والناس مشغولة في الميدان كان بيتم تخريب تواجد الدولة المصرية هناك والقضاء عليه، أقسام ومديريات وكل ما يتعلق بمصر، واتعمل ولاية في سيناء».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس 9 مارس، الندوة التثقيفية الـ37 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وتحتفل مصر كل عام بيوم الشهيد والمحارب القديم، في ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس الأركان خلال حرب الاستنزاف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved