بالفيديو - الأهلي يعود بتعادل إيجابي من يانج أفريكانز

آخر تحديث: السبت 9 أبريل 2016 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

أحمد غنيم

 

استطاع النادي الأهلي الخروج بتعادل إيجابي (1-1) أمام مضيفه يانج أفريكانز التنزاني في المباراة التي أقيمت على ملعب "بنيامين مكابا" بالعاصمة التنزانية "دار السلام" ضمن ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا.

وتأجل حسم ورقة التأهل لمرحلة دور المجموعات لموقعة الفريقين في مصر يوم 19 إبريل المقبل.

الأهلي دخل المباراة بتشكيل تكون من شريف إكرامي، محمد هاني، أحمد حجازي، رامي ربيعة، صبرى رحيل، أحمد فتحي، حسام غالي، عبدالله السعيد، مؤمن زكريا، رمضان صبحي، عمرو جمال.

المباراة بدأت بشكل قوي من جانب النادي الأهلي، والذي استطاع في الدقيقة 11 تسجيل الأهل برأسية من عمر جمال، بعد ركلة حلة نفذها بذكاء عبد الله السعيد، لتصل إلي مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء، والذي يهديها بشكل رائع على رأس عمرو جمال.

ورغم بداية الأهلي القوية في اللقاء، غير أن يانج أفريكانز لم يصيبه الإحباط، وحاول العودة في النتيجة، وكان له ما أراد في الدقيقة 19، بعد كرة عرضية من لاعب الفريق التنزاني يبعدها أحمد حجازي بطريقة خاطئة في مرمى شريف إكرامي، ليهدي أصحاب الأرض هدف التعادل.

بعد التعديل، تراجع مستوى اللقاء، ولم توجد فرصة حقيقية على مرمى الفريقين، وانحصر اللعب بصورة كبيرة في وسط الملعب، لتنتهى الفترة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعلى نفس غرار الفترة الأولى، بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل قوي، وكاد أن يسجل هدفه الثاني حيث أرسل عبد الله السعيد كرة ساقطة داخل منطقة جزاء يانج أفريكانز، ليتسلمها مؤمن زكريا ثم يسدد الكرة بقوة، غير انها ارتطمت في العارضة.

عاد بعد اللقاء من جديد للإنحصار في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 67، والتي قام فيها رمضان صبحي بمرور رائع من الجانب الأيمن ليدخل داخل منطقة الجزاء، إلا أن عرضيته لم تجد متابع لها، ليشتتها دفاع الفريق التنزاني.

حاول الهولندي مارتن يول إجراء عدة تغييرات في التشكيل، وذلك بإقحام وليد سليمان بدلاً من رمضان صبحي، وحسام عاشور مكان حسام غالي، والجابوني ماليك إيفونا محل مؤمن زكريا، غير أن النتيجة ظلت على حالها، لتنتهى المواجهة بالتعادل الإيجابي.

 

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved