الطيران: لم نخطر بانتداب خبراء روس لتأمين مطاراتنا

آخر تحديث: السبت 9 أبريل 2016 - 2:42 م بتوقيت القاهرة

كتب – مصطفى ندا

نفى إيهاب رسلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني، ورود بيان رسمي بانتداب خبراء روس للعمل في المطارات المصرية للمساهمة في تطوير اجراءات الأمن والحماية، مؤكدا أن ما يتردد في هذا الشأن عار تماما من الصحة.

وأوضح «رسلان»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن هناك وظيفة في مصر للطيران أو أي شركة في دول العالم الأخرى تسمى فرد أمن أو ضابط أمن من حقه أن يقلع على طائرة بلده إلى الدول الأخرى للاهتمام بالركاب وحمايتهم ومتابعة حقائبهم والحرص على سلامتهم مثلما يحدث مع أفراد أمن مصر للطيران عندما يغادروا للمحطات الخارجية 

وأضاف    فرد الأمن  في شركات الطيران وظيفته تقتصر فقط على متابعة سير العمل والحرص على سلامة الركاب ومتابعة منشآت مصر للطيران القائمة في الخارج والإبلاغ عن اي ملاحظات تمس أمن وسلامة شركة الطيران الخاصة به.

وختم متحدث الطيران حديثه قائلا: "فرد الأمن القادم على متن الطائرة له وظائف محددة تتعلق بشأن ركابه، ولا يستطيع أن يتدخل في عمل الكاميرات أو إجراءات الأمن والحماية داخل المطارات المصرية. 

كانت وسائل إعلام روسية، تحدثت عن أن موسكو سترسل في شهر أبريل المقبل خبراء لمراجعة إجراءات الأمن في مطارات مصرية، بهدف اتخاذ قرار حول عودة رحلات الطيران بين روسيا ومصر. ونقلت وكالة «إنترفاكس» الرسمية عن نائب وزير النقل فاليري أوكولوف قوله إن الخبراء الروس سيتفقدون فقط المطارات المصرية التي تستخدمها شركات الطيران الروسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved