بالفيديو.. «الداخلية» تكشف عن الأسباب الأولية لـ«حريق العتبة»

آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2016 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

كشف اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن الأسباب الأولية لاندلاع حريق منطقة العتبة، يرجع إلى اشتعال النيران في ألواح خشبية كانت ملقاة على الرصيف، جراء تعرضها لماس كهربائي من أحد أعمدة الإنارة بالمنطقة.

وأضاف عبدالكريم في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الإثنين، أن "ألسنة اللهب امتدت من الألواح إلى فندق الأندلس، مؤكدًا أن قوات الحماية المدنية وصلت إلى موقع الحريق في زمن قياسي، كما تم الاستعانة بسيارات إطفاء إضافية من محافظتي الجيزة والقليوبية» للمعاونة في إخماد النيران.

وأوضح» أن "قوات الحماية المدنية عملت على إخلاء الفندق المحترق من السكان بالكامل، وهو ما ساهم في عدم وجود وفيات نتيجة الحريق الهائل، كما نفذوا عملية تأمين كامل، حتى لا تمتد النيران لعقارات أخرى، خاصة وأن المنطقة مليئة بمنتجات مصنوعة من مواد قابلة للاشتعال سريعًا".

وكان حريقًا هائلاً نشب في أحد الفنادق الموجودة بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، وانتقل إلى مبانٍ أخرى، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، ما تسبب في إصابة 79 شخصًا، من بينهم أفراد من قوات الحماية المدنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved