تراجع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2019 - 12:20 ص بتوقيت القاهرة

واشنطن - (د ب أ)

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تراجعا في تعاملات الأربعاء لتنهي 3 أيام من الارتفاع، مع اتجاه المستثمرين إلى الأصول الاستثمارية الأعلى مخاطرة مثل الأوراق المالية قبل انطلاق جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة غدا.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه الدولار ارتفاعا طفيفا أمام العملات الرئيسية الأخرى، حيث ارتفع مؤشر العملة الأمريكية إلى 68ر97 نقطة.

وتراجع سعر المعدن الأصفر في تعاملات اليوم الأربعاء بمقدار 20ر4 دولار إلى 40ر1281 دولار للأوقية تسليم حزيران/يونيو المقبل. كان الذهب قد ارتفع أمس بمقدار 80ر1 دولار أي بنسبة 1ر0% إلى 60ر1285 دولار للأوقية.

وسجل سعر الفضة تراجعا بمقدار 064ر0 دولار إلى 862ر14 دولار للأوقية تسليم تموز/يوليو المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0110ر0 دولار إلى 7745ر2 دولار للرطل تسليم تموز/يوليو المقبل.

يأتي ذلك فيما قال الرئيس الأمريكي إن وفدا صينيا سيصل إلى واشنطن خلال الأسبوع الحالي في محاولة أخيرة لتسوية النزاع التجاري بين البلدين، بينما هدد ترامب بفرض رسوم إضافية على السلع الصينية.

كان ترامب قد تعهد بفرض زيادة الرسوم المفروضة على سلع قيمتها 200 مليار دولار من السلع الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة، من 10% إلى 25% اعتبارا من يوم الجمعة المقبل. ويتهم المسؤولون الأمريكيون نظراءهم الصينيين بالتراجع عن التعهدات التي قدموها خلال المحادثات.

يأتي ذلك في حين كتب "ترامب" على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء إن "الصين أبلغتنا بأنهم (الوفد الصيني برئاسة نائب رئيس الوزراء) قادمون إلى الولايات المتحدة لعقد اتفاق. سنرى، لكنني سعيد بدخول أكثر من 100 مليار دولار من الرسوم إلى الخزانة الأمريكية، وهو أمر جيد لأمريكا وسيء بالنسبة للصين".

وقال "ترامب" إنه يعتقد أن الصينيين يأملون ألا يعاد انتخابه في 2020 وأنهم يفضلون التفاوض مع رئيس آخر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved