عبور حاملة الطائرات الأمريكية «أبراهام لنكولن» بقناة السويس

آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2019 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

• 43 سفينة تعبر المجرى الملاحي بحمولات 3.2 مليون طن


شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الخميس، عبور حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لنكولن"، خلال تفقده حركة الملاحة بالقناة.

واستقبل مميش، اللواء رالف غروفر كبير مسئولي الدفاع وملحق الدفاع بالقاهرة، والذي حضر خصيصاً لمتابعة عبور حاملة الطائرات الأمريكية بأمان، معربا عن امتنانه الشديد للتعاون مع هيئة قناة السويس، والجهد المبذول لتطوير المجرى الملاحي للقناة وكفاءة إجراءات التأمين التي تضمن عبور سفن الأسطول العالمي بأمان تام.

وأكد مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في تحسين الخدمات الملاحية المقدمة للعملاء وكسب ثقة المجتمع الملاحي بما عزز المكانة الدولية الرائدة للقناة كأهم وأسرع وأقصر الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، مشيداً بكفاءة إجراءات تأمين المجرى الملاحي وبطولة رجال القوات المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلي في تأمين حركة التجارة العالمية عبر قناة السويس وحماية المنشآت الرئيسية للهيئة.

وسجلت حركة الملاحة بالقناة عبور 43 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 3.2 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 25 سفينة بحمولات 1.8 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة "MSC VENICE"، التي ترفع علم ليبيريا، في رحلتها القادمة من اليونان والمتجهة إلى المملكة العربية السعودية بحمولة 182 ألف طن.

فيما عبرت 18 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 1.4 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة "MUMBAI MAERSK"، بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.

وشهدت القناة عبور 4 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved