عضو بمجلس النواب: الإرادة السياسية التي دعت للحوار الوطني قادرة على تنفيذ مخرجاته

آخر تحديث: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الوطني دعيت إليه كل أطياف ومكونات المجتمع.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الحوار الوطني يجب أن يكون ممتدا وغير منقطع، مؤكدا أن الإرادة السياسية التي دعت للحوار قادرة على تنفيذ مخرجات سواء على صعيد التشريعات أو الإجراءات التنفيذية.

وذكر أن مخرجات الحوار ستشغل كل المواطنين، بما في ذلك المحور الاقتصادي الذي يمس حياة المواطنين بشكل يومي.

وأكد أن المخرجات تمس المحور السياسي وهو يتعلق أيضا بحياة المواطنين، بجانب القضايا الاجتماعية أيضا، مضيفا أنّ الحوار سينتهي إلى عدد من المقترحات التشريعية أو التنفيذية تجاه الملفات المختلفة.

وقال إن الحوار سيضع الحلول القابلة للتنفيذ مع تعدد الرؤى التي يتم طرهها في كل القضايا والملفات التي تناقشها جلسات الحوار.

وأمس الاثنين، عقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته الرابعة والعشرين، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لبحث جدول وخطة الجلسات النقاشية خلال الأسبوع المقبل.

وناقش المجلس في الاجتماع هيكل انعقاد الجلسات النقاشية للحوار الوطني والتي ستبدأ الأسبوع المقبل، وتوافق المجلس على أن تُعقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويُخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.

ومن المقرر انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved