فيديو.. السياحة: نشهد انتعاشة في الفترة الأخيرة والموسم الحالي مبشر

آخر تحديث: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 7:26 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن الحركة السياحية تشهد انتعاشًا في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى زيادة أعداد السائحين بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن استراتيجية الوزارة تستهدف زيارة 30 مليون سائح لمصر بحلول عام 2028، من خلال تطبيق مجموعة من المحاور.

وأكدت أن الوزارة تسير في خطتها بصورة ممنهجة ومنظمة، معقبة: «نستهدف عددًا محددًا من السائحين، والحمد لله الأعداد هذا الموسم المبشر في الحدود الآمنة، وهناك زيادة ملموسة وتطور في أعداد السائحين».

وذكرت أن الحملة الترويجية التي أطلقتها الوزارة تستهدف 18 سوقًا سياحيًا، بزيادة 6 أسواق عن الأسواق التقليدية، موضحة أنها بدأت منتصف مارس الماضي، وتعتمد على كل الوسائل الحديثة تكنولوجيًا؛ للوصول إلى الأعداد المستهدفة.

ولفتت إلى أن زيادة السعة الاستيعابية للطيران أحد أهم محاور الاستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة، مستشهدة بتحرك الدولة لإعادة تشغيل بعض الخطوط المتوقفة.

وأشارت إلى «وجود طلب كبير من شركات استقرار الزيارة والرحلات الأسبوعية على مصر، في ألمانيا وكازخستان والصين وفرنسا»، معلنة عن الاتفاق على الربط المباشر بين المطارات الإقليمية في فرنسا إلى الأقصر لزيادة تدفقات السائحين.

وأوضحت أن «غالبية السائحين يأتون من الأسواق التقليدية الأوروبي والروسي»، مضيفة: «طبقًا للاستراتيجية نستهدف أسواقًا جديدة ونتلقى طلبات زيارة لمصر من تلك الأسواق، وهي المؤشرات التي نحسب عليها التدفقات المتوقعة؛ نتيجة جهد وعمل وتنسيق مع منظمي الرحلات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved