متحدث باسم الحكومة الفلسطينية: ماضون في مهمتنا الأساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة

آخر تحديث: الإثنين 9 يونيو 2014 - 9:57 م بتوقيت القاهرة
رام الله- أ ش أ

أكد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إيهاب بسيسو، أن الحكومة تواصل بذل كل الجهود من أجل إزالة آثار الانقسام وتبعاته على حياة شعب فلسطين والتي استمرت سبع سنوات، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب جهدا مكثفا وتعاونا وشراكة حقيقية من قبل جميع الأطراف السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والقطاع الخاص.

وأشار بسيسو إلى أن الحكومة ملتزمة ببنود المصالحة، وما تمخض عن اتفاقات القاهرة التي أفرزت هذه الحكومة، والتي وضعت اسسا واضحة بخصوص إزالة آثار الانقسام، وحددت اليات لتوحيد المؤسسات الفلسطينية في المرحلة الانتقالية الحالية، بما يشمل تشكيل لجنة قانونية إدارية، لدراسة أوضاع الموظفين في إطار قانوني يسهم في تعزيز طبيعة الخدمات الحكومية للمواطن وتعزيز عمل الحكومة في القطاعات المختلفة، حسبما ذكرت الوكالة الفلسطينية "وفا".

وأكد أن الحكومة ماضية في مهمتها الأساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة، بما يضمن المصلحة الفلسطينية العليا، وهي لا تقوم بمهامها بشكل مجزأ، وإنما تسير وفق خطة عمل متكاملة تفضي إلى خلق مناخ إيجابي يحافظ على قوت أبناء شعبنا، ولا يتجاوز اتفاق القاهرة واضح المعالم.

ودعا الناطق باسم الحكومة جميع الفصائل الفلسطينية إلى الابتعاد عن النبرة التوتيرية، أو تصدير الأزمات بشكل يضر بمصالح الشعب، ويحول دون القيام بمهمتهم التي تستند إلى الوحدة بما يحقق تطلعات شعب فلسطين دون تميز على أساس حزبي أو فصائلي.

وأشار إلى أن الحكومة تدرس الآليات والحلول الناجمة عن اغلاق البنوك في قطاع غزة والتي خلقت حالة من التوتر بين جمهور المواطنين، مؤكدا أن الحفاظ على الأمن مهمة وطنية بالدرجة الاساس، وأن الحكومة تتعامل مع كل المستجدات بشكل مدروس، يضمن تحقيق الوفاق الوطني، ويعزز من روح الوحدة الوطنية، دون المساس بحقوق المواطنين في محافظات الوطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved