طوارئ فى «التنمية المحلية» استعدادا لعيد الفطر

آخر تحديث: السبت 9 يونيو 2018 - 2:22 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ شريف حربى وأحمد كساب ومحمد عاشور:

«الجندى» يوجه المحافظين بالتأكد من توافر الخدمات.. وحملات رقابية بالأحياء والقرى لمتابعة الاستعدادات وتنفيذ قرارات الإزالة
«خضر»: استقالة الحكومة لن تؤثر على عمل غرفة عمليات الوزارة
تشهد وزارة التنمية المحلية، حالة من الطوارئ خلال الفترة الحالية، استعدادا لعيد الفطر، من خلال تكثيف الحملات الرقابية بالمحافظات المختلفة، ومتابعة الاستعدادات بالأحياء والشوارع المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية، والعمل على توفير وتحسين الخدمات بالمرافق العامة، فضلا عن إلغاء الإجازات للقيادات بالوزارة وكافة المسئولين عن الخدمات لتلقى أية شكاوى من المواطنين.

وقال اللواء أبو بكر الجندى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن هناك تعليمات واضحة للمحافظين بمتابعة جميع المرافق، وعلى رأسها هيئتا الحماية المدنية والإسعاف، تحسبا لحدوث أى أزمات خلال العيد، إلى جانب تكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة للصلاة، والتنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية، فضلا عن التنسيق الدائم مع مديريات التموين لتوفير السلع الغذائية، إلى جانب تشديد الرقابة على المخابز والتأكد من صلاحية السلع.

ونوه الوزير إلى أن هناك توجيهات بضرورة تعزيز خطوط النقل الداخلى، التى تشرف المحافظات على تشغيلها خاصة التى تعمل بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة، إلى جانب متابعة استعدادات الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الفطر.

من جانبه قال رئيس قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية اللواء نبيل محمود، إنه سيتم شن عددا من الحملات الرقابية على الأحياء والقرى المختلفة، وخاصة بالريف، وذلك لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات على الأراضى، التى تزداد خلال أيام العيد، مضيفا أن الحملات الرقابية ستشمل بعض الأحياء فى القاهرة، منها دار السلام ومدينة نصر، وحى المعراج، بعد شراء عدد من الدراجات البخارية، واستخدامها فى الحملات الرقابية، نظرا لسهولتها خاصة بالأحياء التى تصعب للسيارات الوصول إليها.

من جانبه أشار رئيس لجنة إدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، عصام خضر، أنه فى حالة حدوث أى أزمات بالمحافظات، فيقوم المحافظ بالتواصل مباشرة مع الغرفة، لافتا إلى أن الظروف السياسية فى البلاد حاليا لن تكون لها يد كبيرة فى تغيير خطة العمل، خلال الأيام الثلاثة لعيد الفطر.

ونوه إلى أنه سيكون هناك تواصل هاتفى بين الغرفة المركزية المشكلة بالوزراة وبين المحافظات، وإذا كانت هناك أزمة كبرى يتم التواصل عن طريق «الفيديو كونفرنس» بالتعاون مع مركز رئاسة الوزراء.

وذكر أن وزير التنمية المحلية أصدرت كتابا دوريا للمحافظين، يوضح كيفية التعامل وخطة العمل خلال الثلاثة أيام فى عيد الفطر، منوها إلى أن غرفة عمليات الوزارة، لن يكون لها علاقة سواء بالوزير الجديد أو القديم، مستدركا «هدفنا خدمة المواطن وغرفة العمليات كيان يعمل بشكل يومى».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved