غلق أكاديميتين بدون ترخيص وتحرير محاضر لمخالفات تموينية خلال حملة ببني سويف

آخر تحديث: الخميس 9 يونيو 2022 - 5:46 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

أسفرت حملة للجنة حماية المستهلك ببني سويف، عن غلق وتشميع عدد 2 مركز تدريب (أكاديمية)؛ لمزاولة تدريب الطلاب على المهن المختلفة (تمريض ومحاسبة.. وغيرها)، بدون ترخيص من الجهات المختصة، وعدم إصدار فواتير، وعدم الإعلان عن أسعار الخدمات.

كما تم تحرير عدد من المحاضر لمخالفات تموينية، والتي شملت: محضران للذبح خارج المجازر الحكومية، ومحضران لعدم الإعلان الأسعار وعدم إصدار فواتير، و3 محاضر لتدني مستوى النظافة وعدم توافر الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية، ومحضر غلق لإحدى الحضانات بدون ترخيص".

وقد تم التحفظ على المضبوطات وإحالة المحاضر لجهات التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز؛ للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، وتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية؛ للوقوف على مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية مع اتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكري السلع، وذلك ضمن خطة المحافظة في هذا الجانب.

وفي هذا السياق، أشرف السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام، على حملة مكبرة ببندر بني سويف، بحضور نادي مرداشي نائب رئيس المدينة، وأحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك، ومسؤولي من قطاعات الصحة والطب البيطري والرقابة التموينية بمديرية التموين والبيئة والإشغالات بالوحدة المحلية ومباحث التموين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved