القلعة تعلن انتهاء المرحلة الأولى لشراء الدين الخارجي بنسبة تغطية 85.5%

آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 10:36 ص بتوقيت القاهرة

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، الانتهاء من المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة والتى امتدت من 2 الى 5 يونيو الجاري.
وأوضحت الشركة، في بيان صادر اليوم الأحد، فإن البنك العربي الإفريقي الدولي متلقي طلبات المشاركة في شراء الدين من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها، أفاد بأن إجمالي المبالغ التى تم تحصيلها خلال المرحلة الأولى بلغت 875.357 مليون جنيه، وهو ما يوازي نحو 17.499 مليون دولار، من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار، وذلك بنسبة تغطية 81.11%.
وأضافت الشركة، أن المبلغ المتبقي للاشتراك في المرحلة الثانية يبلغ نحو 4.077 مليون دولار المعادل لمبلغ 203.96 مليون جنيه.
كما أشارت إلى أن المساهم الرئيسي شركة سيتادل كابيتال بارتنرز سدد حصته من مبلع شراء الدين بالدولار وقدرها 6.623 مليون دولار بما يجعل إجمالي نسبة التغطية لإجمالي المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين 85.54%
ولفتت الشركة إلى أن المرحلة الثانية والأخيرة لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين ستفتح لجميع أصحاب الحق في المشاركة بالمرحلة الأولى -بدون التقيد بنسبة الحق في المشاركة بالمرحلة الأولى- اليوم الأحد من خلال شركات السمسرة.
وطالبت القلعة، شركات السمسرة بإتباع نفس خطوات الاشتراك في المرحلة الأولى وتحصيل مبالغ الاشتراك المطلوبة للمرحلة الثانية، وتحويلها على الحساب البنكي بالجنيه طرف البنك العربي الإفريقي الدولي.
وأوضحت أن استلام أصول المشاركة في المرحلتين الأولى والثانية الخاصة بالمشاركين في شراء الدين من شركات السمسرة سيتم في مواعيد العمل الرسمية في الفترة من 10 إلى 13 يونيو الجاري في مقر الشركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved