محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا صينيا لبحث سبل التعاون في المجالات المختلفة

آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 5:14 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي


استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بمكتبه يانج يي قنصل عام الصين بالإسكندرية، والوفد المرافق له من مقاطعة شنجهاي الصينية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين المدينتين.

ورحب "الشريف"، في بداية اللقاء، بالوفد على أرض الإسكندرية، مشيدًا بالعلاقات المصرية الصينية خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، والبيان المشترك بين الرئيسين لإعلان هذا العام عام الشراكة المصرية الصينية.

وأضاف المحافظ، أنه زار الصين منذ فترة قصيرة، حيث زار فيها العديد من الشركات والمصانع، مشيدًا بالتطور التكنولوجي الهائل على أرض الصين.

من جانبه شكر رئيس الوفد الصيني، المحافظ على حسن الاستقبال، مضيفًا أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة.

وأشار إلى أن هناك هدفًا آخر من الزيارة وهو الاستفادة من خبرات مصر بوجهه عام والإسكندرية بوجهه خاص في مجال المحافظة على التراث؛ نظرًا لما تحتويه هذه المدينة العريقة من آثار من كل العصور، لافتًا إلى أن هناك اتفاقية تؤامة بين الإسكندرية وشنجهاي منذ عام 1992.

وأكد المحافظ، ما ذكره رئيس الوفد الصيني، حيث إن الإسكندرية هي أقدم سكندريات العالم، وتحتوي على العديد من الآثار مما جعل هناك صعوبة في حفر أنفاق تحت الأرض؛ لذا تم دراسة عمل قطارات معلقة في الإسكندرية.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه لا بد من تحديث وتفعيل الاتفاقيات بين الإسكندرية وشنجهاي لتتناسب مع التطورات والتحديات الحديثة بما يخدم المدينتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved