تعليم العاشر يكرم طالبتين لتحقيقهما مراكز متقدمة في الشهادة الإعدادية

آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

كرمت إدارة العاشر من رمضان التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، بإشراف المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئاسة حمدي سلامة، مدير الإدارة التعليمية بالعاشر، اليوم الأحد، الطالبتين سما محمد، والطالبة نور حسن، وذلك لحصولهما على مراكز متقدمة في الشهادة الإعدادية.

جاء ذلك بحضور النائب أحمد الخطيب، عضو مجلس النواب، بصفته رئيس مجلس الأمناء، وأسرة الطالبتين، حيث حرص المهندس أحمد الخطيب على دعم وتشجيع الطالبتين بإهدائهما درعًا ومبلغًا من المال تقديرا لتفوقهما العلمي.

كما أهدى "الخطيب"، منحة دراسية مجانية للطالبة سما، لحفظها كتاب الله، وحبها الشديد لوالدتها بعد أن أكدت الطالبة أنها تتمنى من الله أن تلتحق بكلية الطب لمعالجة والدتها التي مرت بوعكة صحية.

وحصلت الطالبة سما محمد علي سليمان، التابعة لمدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي، على مجموع درجات 276 درجة، وبذلك حققت المركز الأول على مستوى محافظة الشرقية.

كما حصلت الطالبة نور حسن محمد حسن، الطالبة بمدرسة المصرية المتكاملة الخاصة الإعدادية 275.5 درجة، لتحقق المركز الرابع مكرر على مستوى محافظة الشرقية.

وكان قد اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 - 2024، بنسبة نجاح بلغت 87.1%، حيث تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 142770 طالبًا وطالبة، حضر منهم 141791 طالبا وطالبة.

كما اعتمد المحافظ، النتيجة العامة لامتحانات الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح بلغت 78.15%، حيث تقدم لأداء الامتحانات 1156 طالبًا وطالبة، حضر منهم 1089 طالبًا وطالبة.

فيما اعتمد المحافظ، النتيجة العامة لامتحانات الشهادة الإعدادية للصم بنسبة نجاح بلغت 93%، حيث تقدم لأداء الامتحانات 71 طالبًا وطالبة، فيما بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين 100%، حيث تقدم لأداء الامتحان 11 طالبًا وطالبة.

وهنأ محافظ الشرقية، الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام وطالبهم بالحفاظ على تفوقهم الدراسي، مشيدا بمستوى هيئة التدريس بقطاع التعليم الإعدادي على مستوى المحافظة لمجهوداته الملموسة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحسين مستوى التعليم المقدم للطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved