الإسكان: خزان استراتيجي لتحسين ضغط المياه شرق مدينة الشروق

آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 12:03 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

تفقد المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز، مشروع الخزان الاستراتيجي الجديد لمياه الشرب بمنطقة الإسكان العائلي، لمتابعة المرحلة النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لدخول الخزان الخدمة، والقضاء على مشكلات ضعف ضغوط المياه بقطاع شرق المدينة.

وأوضح عبد المقصود أن المرحلة الحالية تتمثل في اختبار ملء الخزان، والذي تصل سعته إلى 5000 متر مكعب؛ ليسهم عند تشغيله في اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكي الخاص بتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق بصفة عامة، ولا سيما في تحسين الضغوط بمناطق العائلي والأحياء المجاورة، ويتبع الاختبار الحالى مرحلة التعقيم، ليبدأ بعدها التشغيل الدائم للخزان، وفق بيان لوزارة الإسكان اليوم.

وفي السياق ذاته، أعلن المهندس محمد عبد المقصود، البدء في تنفيذ مشروع صيانة الطرق لقطاعي شرق وغرب بالمدينة، موضحًا أن المشروع سيسهم في إعادة الشيء لأصله بطبقة الأسفلت، بمواقع قطعيات توصيل المرافق المستحدثة مثل الغاز الطبيعي، إضافةً إلى صيانة الأرصفة من تثبيت البلدورات، أو الإنترلوك وكذا اللوحات الإرشادية التي تحتاج للصيانة.

وأشار إلى أن خطة العمل تستهدف حاليًا الطريق الفاصل بين الإسكان القومي ومنطقة النوادي وبعض مجاورات الحي الأول، يتبع ذلك استهداف المحاور والطرق الفاصلة بين الأحياء المختلفة، مؤكدًا تواصل دعم قطاع الطرق حرصا على السلامة العامة وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

وأضاف أنه جارٍ الآن تطوير جزيرة الطريق بمحور العمارات الواقع بالطريق الفاصل بين مناطق العمارات من الأولى حتى الخامسة وإسكان الشباب الـ70مترا، بطول 4 كيلو مترات، حيث يجري حاليًا تنفيذ الجزيرة بمتوسط عرض حوالي 4 أمتار وتحتوي على أحواض للزراعة والتجميل بقلب الجزيرة.

وأضاف رئيس الجهاز أن الأعمال تشمل أيضًا رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية من إعادة الشيء لأصله لأي قطعيات بطول المحور أو أي قطاع يوجد به تهالك للطبقة بخلاف استهداف ذات الأعمال لأرصفة المشاة على اتجاهي المحور.

ووجه رئيس الجهاز، الشركة المنفذة خلال متابعته للأعمال بالتنفيذ على الوجه الأمثل والالتزام بالبرامج الزمنية للأعمال وسرعة الانتهاء تيسيرًا على رواد الطريق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved