تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال 25,275 طالبًا وطالبة في كفر الشيخ

آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 1:47 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ غدًا الإثنين وتستمر حتى 20 يوليو القادم. وأكد على جاهزية جميع اللجان لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، حيث تم تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال 25,275 طالبًا وطالبة بشعبتيها العلمية والأدبية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى جاهزية الاستراحات المعدة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أن جميع اللجان قد تم تجهيزها بأفضل الوسائل والإمكانيات لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة للطلاب، مع التأكيد على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

وجه محافظ كفر الشيخ بتكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل بدء الامتحانات وبعد انتهائها، والتعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين على الملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات. كما كلف باتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، وتجهيزات وسائل الإضاءة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها.

كما وجه محافظ كفر الشيخ بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور كفر الشيخ لتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، تجنبًا لحدوث تكدسات مرورية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية والإسعاف لتوفير سيارات إسعاف وأطقم طبية بكل لجنة.

من جانبه، أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، حرصه على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات التي تنظم العملية الامتحانية، موجهًا بضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

وأكد أنه تم توفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم عمل البروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة، والكهرباء، لتوفير الخدمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved