فيديو.. خالد عكاشة: المجموعة المنفذة لعملية رفح دخلت حديثا إلى سيناء

آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 2:52 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية والاستراتيجية، إن الجماعة الإرهابية التي قامت بالهجوم الغاشم، أمس الجمعة، بجنوب رفح، هي جماعة مدربة ومحترفة، وأن الطريقة التي استخدمتها في الهجوم تثبت خبرتها الطويلة في تنفيذ مثل هذه العمليات.

وأضاف «عكاشة»، خلال لقائه ببرنامج «حلقة الوصل»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء السبت، أن المجموعة الإرهابية التي نفذت عملية رفح، أمس، دخلت حديثًا إلى سيناء، مرجحًا أنها جاءت بمهارة فائقة قد تدربت عليها لسنوات في عمليات مشابهة داخل سوريا وليبيا والعراق.

ولفت إلى ضخامة الهجوم، من حيث القوة العددية، وطبيعة الأسلحة المستخدمة اتقان استخدام الإرهابين لها، واستخدام السيارات المفخخة، والرشاشات المتوسطة والثقيلة، وامتلاكهم قذائف صاروخية من فئات «آر بي جي» و«هاون»، بالإضافة إلى الصواريخ المحمولة على الكتف المقاومة والمضادة للطائرات.

وتابع أن المؤشرات الخاصة بالعمليات الإرهابية في أدنى مستوياته، موضحًا أنه خلال الشهرين الماضيين، كان هناك العديد من العمليات الإرهابية التي تم إحباطها بشكل مسبق، وذلك يعد مشهدًا إيجابيًا يوضح مدى سيطرة الأمن المصري على زمام الأمور.

ويأتي ذلك على خلفية الحادث الإرهابي، الذي وقع صباح أمس الجمعة، باستهداف بعض نقاط الارتكاز الأمني بجنوب مدينة رفح، بشمال سيناء، ما أسفر عنه إصابة واستشهاد 26 فردًا من القوات المسلحة، ومقتل 40 تكفيريًا وإصابة العشرات منهم.



هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved