7 نصائح للتخلص من ملل أول يوم العيد

آخر تحديث: السبت 9 يوليه 2022 - 4:55 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

في الكثير من الأحيان يشعر بعض الأشخاص بالملل وانخفاض الطاقة، ولكن يمكن أن يزداد هذا الشعور الأعياد والإجازات الطويلة، حيث يلقي البعض اللوم على الطقس، ولكن يمكن أن يكون هناك عدة أسباب وراء ذلك، والتي يجب التخلص منها للاستمتاع بالعيد.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في تحويل اليوم الممل إلى يوم أكثر إشراقًا، وذلك كما نشرها موقع "هيلث شوتس".

• الاستماع إلى الموسيقى

يميل الاستماع إلى الموسيقى لإطلاق هرمونات سعيدة مثل الدوبامين والسيروتونين في الدماغ، ويمكن أن يساعد الإستماع إلى الإيقاعات والنغمات المفضلة إلى الشعور بالاسترخاء، ما يؤدي إلى تحسين المزاج بشكل طبيعي.

• انشر الروائح التي تفضلها

يُعتقد أن حاسة الشم تحفز الذاكرة، لذلك حتى تتمكن من تحفيز حواسك الشمية لاستعادة الذكريات السعيدة بصور واضحة ومشاعر السعادة حاول أن تكون بالقرب من تلك الروائح، حيث يجعلك ذلك تشعر بالسعادة والطاقة الإيجابية.

• اقرأ

يمكن أن تساعد القراءة في الشعور بالاسترخاء العميق والهدوء الداخلي، حيث أثبتت الدراسات أن القراء العاديون يميلون إلى أن يكون لديهم مستويات أقل من التوتر ويكونون أكثر سعادة من غير القراء.

• تناول الوجبة المفضلة

يمكن أن تنتج العناصر الغذائية في الطعام أيضًا مواد كيميائية جيدة للجسم، مثل السيروتونين والدوبامين، كلاهما يمكن أن يساعد في تنظيم الحالة المزاجية وتعزيز الهدوء، لذا يجب الحرص على تناول الطعام المفضل عند الشعور بالملل وانخفاض الطاقة.

• العب مع طفل أو حيوان أليف

يؤدي اللعب أو التحاضن مع طفل أو حيوان أليف إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين في الجسم، كما أنه يقلل من هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر والقلق، لذلك يجب الخروج واللعب مع طفل أو حيوان أليف لإبعاد الكآبة.

• اجلس بين الأشجار أو في الحديقة

تقلل الخضرة أيضًا من مخاطر الإجهاد النفسي والفسيولوجي، ما يتسبب في الشعور بالراحة والهدوء النفسي.

• الاستحمام بماء دافئ

الاستحمام بالماء الدافئ لن يجعلك مسترخيًا فحسب، بل سوف يعزز مزاجك أيضًا على الفور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved