مطروح: استعدادات لانطلاق حملة تحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع

آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 12:48 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

أعلن اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح، استعدادات المحافظة لانطلاق الحملة القومية  لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بدءًا من يوم السبت 13 يوليو الجاري ولمدة شهر، بجميع الإدارات البيطرية بمراكز ومدن المحافظة ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وثمن محافظ مطروح، جهود الدولة في الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، موجها رؤساء المدن والقرى بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح أعمال الحملة، مع الإعلان الجيد عنها  لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الماشية والحفاظ عليها.

وأكد الدكتور عبدالمجيد عبدالحكيم مدير مديرية الطب البيطري بمطروح، رفع درجة الاستعداد والطوارئ لجميع الأطباء والعاملين بالإدارات البيطرية بجميع مدن ومراكز المحافظة الثمانية؛ لتحقيق المستهدف من الحملة وتحقيق نسبة تغطية تحصينية كاملة من تعداد الماشية بمطروح للحد من ظهور حالات مرضية.

وناشد عبدالحكيم، المربين سرعة الاستجابة للفرق البيطرية والالتزام بالتعليمات والإرشادات للقضاء على مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع، ومن ثم الحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved