تعزيز حقوق ذوي الهمم في احتفالية بمكتبة القاهرة الكبرى

آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى بإشراف يحيى رياض يوسف مدير عام المكتبة على اليوم الثلاثاء احتفالية ثقافية بعنوان "العدالة الثقافية لذوي الهمم"، وذلك بمشاركة فريق طموح للكنوز البشرية برئاسة الكاتب عبدالرحمن مؤمن.

وخلال اللقاء دارت محاور اللقاء حول مفهوم العدالة الثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة والتعريف بشرائح ذوى الهمم، وضرورة توعية المجتمع لكيفية التعامل مع ذوي الهمم من أجل حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك عبر تقديم مساهمات جوهرية لتدارك الحرمان الاجتماعي البالغ لديهم ، وتشجيع مشاركتهم في المجالات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على أساس تكافؤ الفرص، سواء في البلدان النامية أو البلدان المتقدمة.

شارك ذوو الهمم خلال الاحتفالية بتقديم التوشيح الدينية وقراءة القرآن الكريم ، كما قدمت الدكتورة رندا إمام أخصائي غدد صماء وسكر ارشادات توعوية للأمهات عن التوعية الصحية والتغذية السليمة للأطفال والمراهقين لدعم التركيز العقلي والذهني لديهم، كما قدمت الدكتورة أمنية مجدى محاضرة عن التوعية السليمة بصحة الأسنان، وقدمت فرقة آل صادق بعضا من التواشيح والإنشاد الدينى.

فضلا عن تقديم الفعالية محاضرات وورش عمل لتدريب ذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع، بالإضافة إلى الفقرات الفنية الترفيهية، أقيمت الاحتفالية بحضور لفيف من المهتمين بقضايا ذوي الإعاقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved