محافظ المنوفية يدشن بدء تغطية مصرف المصيلحة لإقامة محور مروري

آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 3:55 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

دشن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بدء أعمال تغطية مصرف "المصيلحة - الراهب - ميت خاقان" لخلق محور مروري جديد يربط مدخل شبين الكوم بحي شرق بجملة استثمارات تزيد عن 60 مليون جنيه، بالشراكة بين المحافظة والمشاركة المجتمعية كشريان تنموي جديد يساهم في تخفيف الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية بمدخل العاصمة.

وجاء ذلك بحضور عواطف طاحون رئيس حي شرق شبين الكوم، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

وقال محافظ المنوفية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المحافظة تتحمل تكاليف أعمال الرصف والإنارة وإنشاء جزيرة وسطى بأعمدة ديكورية وجميع أعمال التجميل بالمحور لخلق متنفس جمالي للأهالي.

وأكد المحافظ، حرصه على تقديم الدعم الكامل لإنشاء المحور للانتهاء منه وفق البرنامج الزمني المقرر.

وأشار إلى أهمية دور المشاركة المجتمعية في دعم جهود الدولة والارتقاء بمستوى مشروعات البنية التحتية التي تخدم المواطنين بشكل مباشر.

ولفت المحافظ، إلى الاستمرار في تبني خطط بناءة  لإقامة العديد من المحاور المرورية الأخرى ورصف وتطوير الطرق الرئيسية والداخلية بشتى أرجاء المحافظة وتدعيم مشروعات البنية التحتية الهامة.

وتفقد المحافظ، أعمال المرحلة الأولى لتغطية المصرف والذي تتم وفقا للمعايير والمقاييس الفنية لجودة الأعمال.

واستمع لشرح تفصيلي عن الموقف التنفيذي للمشروع، والذي سيتم على 4 مراحل بإجمالي كيلو متر.

 

وأشار المحافظ إلى أنه جاري تنفيذ إجراءات تحويل المياه وعمل سدود وتجفيف ومن المقرر البدء في صب الأعمال الخرسانية مطلع الأسبوع القادم.

 

ووجه أبو ليمون بالمتابعة الميدانية واليومية للوقوف على حجم تنفيذ المشروع والتواصل المباشر مع الشركة المنفذة لتذليل العقبات أول بأول لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز بهدف إحداث سيولة مرورية وخدمة المترددين على العاصمة وتسهيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved