مصطفى بكري: الأيام القادمة صعبة وخطيرة.. نحن على أعتاب حرب إقليمية بالتأكيد

آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 11:12 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أشاد الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، بجهود مصر الدؤوبة في الدفاع عن القضية الفلسطينية وسعيها الدائم لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة، إن الاتصالات التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت الدافع الأساسي للتوصل إلى صيغة البيان الثلاثي، والذي حظي بموافقة العديد من الدول، بما فيها بريطانيا.

وأوضح أن البيان الثلاثي بين مصر وقطر وأمريكا يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، محذرًا من احتمالية نشوب حرب إقليمية، قائلا:«نحن على أعتاب حرب إقليمية بالتأكيد». 

 وأشار إلى أن جميع العوامل تشير إلى أن الفعل ورد الفعل قد يؤديان إلى مشاكل وأزمات ربما تتفاقم لتصل في النهاية إلى حرب إقليمية، متسائلا «هل ستقبل إسرائيل بصيغة البيان؟»، مؤكدًا أن «الإجابة تكمن لدى المجرم نتنياهو وبايدن».

وتابع: «أظن أن مصر تتواصل مع القيادة الجديدة لحماس بغرض الموافقة على صياغة البيان.. فمصر لا تتوقف علنا وسرًا؛ من أجل مصلحة القضية الفلسطينية ووقف الإبادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني الشقيق».  

وحذر من أن الأيام المقبلة ستكون صعبة وخطيرة، في ظل التصعيد المتبادل بين إسرائيل وإيران وحزب الله، قائلا: «الأيام القادمة صعبة وخطيرة، الكل ينتظر ماذا سيحدث إذا ضربت إيران المواقع العسكرية الإسرائيلية التي كشفت عن بعضها في الصحف الإيرانية اليوم، هل اسرائيل ستصمت على ضربات إيران وحزب الله؟ الإجابة لا ستنشر الضربات من مناطق عربية كثيرة، وقد تدفع بالفعل لإشعال النيران في المنطقة العربية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved