محافظ الجيزة يتفقد الأعمال الإنشائية بمجمع مدارس عمرو بن العاص ببولاق الدكرور

آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية لمجمع مدارس عمرو بن العاص بشارع المساكن ومدرسة مجدي يعقوب بشارع الملكة بنطاق حي بولاق الدكرور، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها المحافظ للتأكد من سير العمل وفقا للجداول الموضوعة للانتهاء من الإنشاءات لضمان تسليمها ودخولهم للخدمة في المواعيد المحددة.

وأكد محافظ الجيزة، في بيان اليوم، أن مجمع المدارس الجاري إنشائه ببولاق الدكرور من شأنه دعم ملف استدامة التعليم بالمحافظة حيث يساعد على تحقيق أهداف المحافظة في توزيع الطلاب بنطاق جغرافي قريب من محل السكن دون الحاجة إلى إدراجهم بمدارس تبعد العديد من الكيلومترات عن مسكنهم؛ الأمر الذي كان يسبب عناء لأولياء الأمور، مؤكدا أن مجمع المدارس سيساهم في استيعاب أعداد كبيرة وتفتيت الكثافات الطلابية بالمدارس المجاورة.

وأضاف المحافظ أنه من المقرر أن يخدم المجمع شريحة عريضة من الطلاب حيث تم توفير مختلف أنواع المدارس للتعليم الأساسي والابتدائي والثانوي والثانوي الصناعي، بالإضافة للمدارس الرسمي لغات والدولي والمدرسة اليابانية.

وأوضح محافظ الجيزة أن المجمع يضم 10 مدارس منها مدرستان للتعليم الأساسي وهما مدارس (عدلي منصور، خالد بن الوليد) و3 مدارس للتعليم الثانوي وهي مدارس (الثانوية بنين، الثانوية بنات، الثانوي الصناعي) ومدرسة للتعليم الابتدائي وهي مدرسة (المهندس شريف إسماعيل) ومدرستان للتعليم الرسمي لغات وهما مدارس (عمرو بن العاص، الشهيد إبراهيم الرفاعي) والمدرسة الدولية والمدرسة اليابانية بشارع المساكن.

وشملت الجولة تفقد مدرسة مجدي يعقوب للتعليم الأساسي بشارع الملكة والتي يجري إنشائهم جميعا لخدمة أهالى بولاق الدكرور والأحياء المجاورة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved