ضبط وإعدام 850 كيلو أغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي

آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 11:35 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بدمياط حملات مكثفة على أماكن بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، للتأكد من جودة المنتجات وتوافر الاشتراطات الصحية ووجود شهادات صحية لمتداولي الأغذية.

وأوضحت الدكتورة جيهان الديب، وكيل مديرية الصحة بدمياط، في بيان لها اليوم، أن الحملة قامت بالمرور على المصانع والمطاعم ومنشآت متنوعة بدمياط الجديدة وقسم أول دمياط. وأسفرت هذه الحملات عن المرور على 33 منشأة، منها 25 منشأة تُدار بدون ترخيص، و3 منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة، وتم التوصية بغلقها إداريًا. كما تم تحرير 55 محضر جنحة صحية لوجود مخالفات متنوعة، وتم إعدام 650 كيلو أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط 22 كرتونة زبيب منتهية الصلاحية بوزن 220 كيلو، بالإضافة إلى ضبط 5600 لتر عصير مغشوش بإضافة لون صناعي غير مصرح باستعماله. كما تم سحب 22 عينة لفحص صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه بمعامل وزارة الصحة.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، وتحت إشراف الدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية، والإشراف المباشر لمراقب عام الأغذية وفريق العمل بالإدارة، حرصًا على وصول غذاء صحي وآمن للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved