ضبط 133 مخالفة تموينية ضمن حملات جهاز حماية المستهلك ببني سويف

آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

نفذ جهاز حماية المستهلك ببني سويف، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حملات مكثفة استهدفت مراكز ومدن المحافظة لرصد المخالفات وضبط الأسواق.

وأسفرت الحملات عن تحرير 133 محضرًا في يوم واحد، موزعة على النحو التالي: 30 محضرًا في مدينة بني سويف، 7 محاضر في منطقة شرق النيل، 23 محضرًا في مركز الواسطى، 5 محاضر في مركز ناصر، 10 محاضر في مركز إهناسيا، 33 محضرًا في مركز ببا، 10 محاضر في مركز الفشن، و15 محضرًا في سمسطا.

وتراوحت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار، عدم وجود الشهادات الصحية اللازمة، تفريغ شحنات بوتاجاز في أماكن غير مخصصة، إغلاق مستودعات بوتاجاز خلال ساعات العمل الرسمية، تجارة غير قانونية في أدوية بمحل عطارة، وعدم مطابقة أوزان رغيف الخبز المدعم للمواصفات.

وجاءت هذه الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، التي تضمنت تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية والمراكز الطبية الخاصة ومحلات بيع اللحوم، لضبط الأسعار ومنع استغلال المواطنين.

وشددت التوجيهات على ضرورة مراقبة الأنشطة التجارية لضمان التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية، مع اتخاذ عقوبات رادعة ضد محتكري السلع، وذلك ضمن خطة المحافظة في هذا المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved