تموين دمياط: تحرير 1335 محضرا للمخالفين خلال حملات يوليو الماضي

آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير 1335 محضرًا خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرحمن، مدير مديرية التموين بدمياط، في بيان اليوم، أن الحملات التي شنتها المديرية على المخابز أسفرت عن تحرير 276 محضرًا لرصد مخالفات تتعلق بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة، بالإضافة إلى مخالفات تتعلق بالتوقف والتجميع والمواصفات والسجلات والضرب الوهمي.

كما تم تحرير 1059 محضرًا عن مخالفات أخرى تشمل عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم وجود شهادة صحية، ورصد حالات غش تجاري وبيع لحوم مكشوفة، وبيع سلع بأسعار أعلى من السعر المقرر، وعدم وجود سجل تجاري، وإدارة منشآت بدون ترخيص.

وفي سياق متصل، تم سحب 13 عينة غذائية وغير غذائية و28 عينة دقيق، و16 عينة من النخالة، بالإضافة إلى 16 عينة أخرى من القمح بالمطاحن، للتأكد من مطابقتها للمواصفات المقررة.

وأكد مدير مديرية التموين بدمياط أن الحملات الرقابية مستمرة لضبط الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، للتأكد من الالتزام بالضوابط والمعايير اللازمة وضمان وصول الدعم لمستحقيه، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، بتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة الأسواق والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية، والتأكد من توافر السلع بأسعارها المحددة، والتزام المخابز بالمواصفات المقررة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved