السمسمية الإسمعلاوية على المسرح الصيفي في مطروح ببرنامج ثقافتنا في إجازتنا

آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق:

قدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، عرضها الثاني على المسرح الصيفي للنادي الاجتماعي بمطروح، ضمن فعاليات مهرجان ثقافتنا في إجازتنا، الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية.

وقال محمد حمدي، مدير مديرية الثقافة الجماهيرية بمطروح، إن فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، بقيادة مدير الفرقة الفنان محمد حسين مدرب الفرقة الفنان عمرو عجمي موسيقى وألحان ماهر كمال، قدمت مجموعة تبلوهات استعراضية منها «صيادين، وفاصل سمسمية وبتغني لمين يا حمام وسمسميتي، وفاصل غنائي مع الفنان ماهر كمال، الضم الإسماعيلاوي.

واستمرت أعمال الورش الفنية اليومية على هامش العروض حيث نفذت الفنانة نهله عبدالقادر، ورشة فنية للكروشية شارك في الورشة عدد من رواد النادي ووجهت الفنانه المشاركين إلي طريقة عمل الغرز الأساسية وتقسيمات الغرز المختلفة، وطريقة استخدام أكثر من لون داخل قطعة الكروشية الواحدة.

وقدم المسرح الصيفى للنادي الاجتماعي بمطروح، عروضات فنية واستعراضية لكل من فرق التنورة التراثية، الشرقية للفنون الشعبية، وسوهاج للفنون الشعبية، والأقصر للفنون الشعبية، وكورال الجيزة، والنيل للآلات الشعبية، وملوي للفنون الشعبية، وضمن فعاليات مهرجان ثقافتنا في إجازتنا.

وأكد صالح يونس مدير النادي الاجتماعي بمطروح، أن جميع عروض مهرجان "ثقافتنا في إجازتنا" مفتوحة للجمهور من أهالي المحافظة أو المصطافين مجانا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved