بعد إعادة فتح سفارتها بالقاهرة.. إسرائيل: نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار

آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

- دوري جولد : نجحنا بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس السيسي بصد التهديدات.. ونحن نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار

أعادت إسرائيل فتح سفارتها في القاهرة، اليوم، بعد نحو أربعة أعوام من إغلاقها، بحضور مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد إلى مصر، للإشراف على مراسم إعادة فتح سفارة بلاده في القاهرة، المغلقة منذ العام 2011.

وأكد المدير العام لوزارة الخارجية دوري جولد على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وجاءت هذه الخطوة الإسرائيلية استنادا لخطوة مصرية مماثلة حيث عينت مصر أول سفير لها لدى إسرائيل منذ عام 2012 بداية العام الجاري في إشارة إلى تحسن العلاقات بين البلدين، حسب تصريح أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي.

وأضاف جندلمان: "وصلت إلى القاهرة بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة وشارك في المراسم كل من نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية والسفير الأمريكي لدى مصر وموظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة برئاسة السفير حاييم كورين.

وبعد أن تم رفع العلم الإسرائيلي على مبنى السفارة وإلقاء الكلمات الترحيبية، تم كشف النقاب عن يافطة السفارة ورمز دولة إسرائيل. واختتمت المراسم بغناء النشيدين الوطنيين الإسرائيلي والمصري.

وقال مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد في مراسم إعادة فتح السفارة الإسرائيلية في القاهرة: "لقد نجحنا، بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس السيسي بصد التهديدات ونحن نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار والازدهار بالمنطقة، وستكون مصر دائما أكبر وأهم دولة بالمنطقة فلا عجب أن يسمونها في العالم العربي "أم الدنيا"، حسب قوله.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن موقعها الجديد في منطقة التجمع الخامس، وأشارت المصادر إلى أن السفير المصري في إسرائيل حازم خيرت تولى مهام منصبه بعد تعيينه خلفا للسفير عاطف سالم.

وكان الرئيس المعزول محمد مرسي استدعى سفير مصر لدى إسرائيل في نوفمبر عام 2012 بعد هجوم إسرائيلي أدى إلى مقتل قيادي عسكري بحركة حماس الفلسطينية واندلاع أعمال عنف على مدى أسابيع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved