فيديو.. «الوزراء»: الوفد المصري يلقى اهتماما وترحيبا كبير من الجانب التونسي

آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن "الوفد المصري بتونس برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يلقى اهتمامًا وترحيبًا كبيرًا من الجانب التونسي منذ وصوله".

وأضاف القاويش، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الأربعاء، أنه "تم خلال اجتماعات محلب مع نظيره التونسي، الحبيب الصيد، أمس الثلاثاء، توقيع 16 مذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في مجالات متعددة للتعاون بين البلدين، وكان هناك تأكيدات من الجانبين على ضرورة تفعيل هذه المذكرات وليس توقيعها فقط".

وأشار إلى أنه "تم خلال هذه الاجتماعات تناول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وعلى رأسها الأزمة الليبية، حيث كان هناك اتفاق من الجانبين على ضرورة اللجوء إلى حل سياسي، والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، ودعم الحكومة والبرلمان الشرعي هناك".

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن "محلب سيلتقي اليوم بالرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، وسينقل إليه دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي له لزيارة مصر؛ للوقوف على بدء تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين البلدين".

جدير بالذكر، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وصل، أمس الثلاثاء، تونس لحضور اجتماع اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات بين مصر وتونس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved