محافظ بني سويف: إدارج 17 قرية في مشروعات الصرف الصحي بـ328 مليون جنيه

آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 11:25 ص بتوقيت القاهرة

بني سويف - حازم الخولى

قال المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، إنه "تم التنسيق مع وزير الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي على إدراج 17 قرية أخرى لتنفيذ مشروعات صرف صحي بها بتكلفة حوالي 328 مليون جنيه تخدم 440 ألف نسمة"، موجهًا القائمين بالأعمال بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمة بحد أقصى 30/6/2016.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ بني سويف مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها؛ لحث القائمين على التنفيذ بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات والالتزام بالمواعيد المقررة.

وتابع المحافظ المشروعات الجاري تنفيذها ببعض القرى بمراكز (الواسطي، بني سويف، ببا، سمسطا، الفشن)، حيث يجري حاليا تنفيذ مشروعات صرف صحي لـ10 قرى بتكلفة 170 ميلون جنيه وستدخل الخدمة خلال هذا العام لتخدم 230 ألف نسمة.

واستكمل المحافظ جولته بزيارة قرية الميمون مركز الواسطى للوقوف على مستوى الخدمات والمرافق الأساسية بها، حيث سيتم إدخال الصرف الصحي بالقرية مع انتهاء محطة الصرف الصحي بها، واستمع للمشكلات التي يعاني منها بعض الأهالى ومطالبهم، حيث كلف رئيس المركز بدراستها وإيجاد الحلول غير التقليدية لها.

كما تفقد الوحدة الصحية بالقرية حيث تابع سير العمل بالوحدة، مشددًا على تواجد طبيب الوحدة الذي أمر بإحالة الطبيب النوبتجي لعدم تواجده بالوحدة، والتقى بعض الأهالي للوقوف على مستوى الخدمة الصحية التي تقدم لهم، واستمع لمشكلاتهم من عدم وجود خدمة صحية بالمستشفى، واعدًا بدراستها وتلبيتها في أسرع وقت ممكن.

وأثناء جولته بالقرية، شاهد محافظ بني سويف تلال القمامة تغلق مدخل القرية بالمنطقة الشرقية، ووجه بدوى نويشى، رئيس مجلس ومدينة الواسطي، بإحضار المعدات وسرعة رفع تجمع القمامة الموجود بالقرية فورا، مشددًا على اتخاذ اللازم مع المسؤولين بالوحدة المحلية لقرية الميمون لمنع تكرار تجمع القمامة بالقرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved