«التعليم» تلجأ لبناء فصول في فناء المدارس الواسعة لاستيعاب الكثافة الطلابية

آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

كتبت - نيفين أشرف

اضطرت وزارة التربية والتعليم إلي إيجاد حلول عاجلة لحل مشكلة أزمة القبول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات في المناطق ذات الكثافة العالية، خاصة بعد عدم وجود أماكن لأطفال تجاوزت أعمارهم 5 سنوات و 7 شهور، الأمر الذي يحرمهم من الالتحاق بهذا النوع من المدارس في حالة عدم التحاقهم بها هذا العام.

وأصدرت مدير عام الإدارة العامة للتجريبيات، نهلة هيكل، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، محمد سعد منشورا رسميا إلى جميع المديريات التعليمية، حصلت "الشروق" علي نسخة منه، يفيد باختيار عدد من المدارس الحكومية بكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية ذات مواصفات عالية من حيث المساحة وعدد الفصول والمباني داخل المدارس، لتصبح المدرسة مشتركة بين طلاب المدارس الرسمية للغات وتلاميذ المدارس الحكومية، على أن يتم الاتفاق مع مجالس الأمناء بالمدارس التى يقع عليها الاختيار لتذليل العقبات التي قد تواجه المقترح فى تطبيقه.

وأضاف المنشور، أنه على مدراء المدارس ضم الحجرات الفارغة بالمدرسة والإدارية إلى قاعات رياض الأطفال، مع إعداد فصول ذات حوائط سابقة التجهيز "kg1" يتم بناؤها فى فناء المدرسة ذات المساحات الواسعة، على أن توزع على هذه الفصول طلاب رياض الأطفال، ثم يتم نقلهم إلى مدارس جديدة تنشأ فى العام التالى بشرط الحصول على موافقة ولى الأمر على إلحاق نجله بتلك الفصول.

وكشف الخطاب عن أن الوزارة طلبت من مديرى المديريات فى المحافظات ذات الكثافة العالية زيادة الكثافات فى الفصول بمرحلة رياض الأطفال بخلاف الـ10% المخصصة للمحافظ لتصبح الكثافة النهائية لكل قاعة 45 طفلا.

واختتم الخطاب بضرورة تنفيذ المقترح وفقا للإمكانيات المتاحة بكل مديرية تعليمية، لاستيعاب جميع الطلاب المتقدمين للعام الدراسى 2015 - 2016.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved