استمرار العواصف الترابية لليوم الثاني.. وإغلاق موانئ السويس وسفاجا

آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 4:21 م بتوقيت القاهرة

زياد حسن

لليوم الثاني على التوالي شهدت البلاد، اليوم الأربعاء، عواصف ترابية على الشمال والقاهرة وبعض محافظات الوجه البحري وشمال سيناء، قال الدكتور وحيد سعودي المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، إنها "شوائب عالقة" تؤدي إلى انخفاض الرؤية.

وصرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه تم إغلاق موانئ السويس الثلاثة (بورتوفيق والأدبية والزيتية) نظرًا لسوء الأحوال الجوية للحفاظ على سلامة الملاحة البحرية، وذلك بعد أن شهدت محافظة السويس حالة من الضباب وتغير ملحوظ في الطقس؛ ما أدى إلى ارتفاع الأمواج عن الحد المسموح وعدم وضوح الرؤية أمام حركة السفن بالموانئ.

كما قررت هيئة موانىء البحر الأحمر، إغلاق ميناء سفاجا البحري أمام حركة الملاحة بسبب انخفاض الرؤية إلى 4 آلاف متر، بحسب المتحدث الإعلامي للهيئة عبد الرحيم مصطفى.

فى الوقت نفسه، شهدت محافظة المنيا حالة من الطقس السيئ الملىء بالأتربة والرياح المحملة بالرمال، وتسبب الطقس السيئ فى توقف حركة المعديات النيلية ومراكب الصيد فى النيل، حيث رفض الصيادون الخروج اليوم للصيد، بسبب الحالة السيئة للجو، بالإضافة إلى توقف سيارات النقل على الطرق السريعة خاصة الطريق الصحراوي، بسبب عدم انعدام الرؤي، فيما توقفت أيضا سيارات نقل الطوب الحجري من شرق النيل إلى الغرب.

وفى المطارات المصرية، لم تؤثر العواصف الترابية كثيرًا، حيث لم تنخفض الرؤية عن ألفى متر، وهو الحد الأدنى المسموح به لمجال الرؤية للطيران فى المجال الجوي، حيث سارت الرحلات الجوية بشكل طبيعي، وفى مواعيدها المقررة إلا فى الساعات الأولى من الصباح، حيث تأخر إقلاع 4 رحلات لمدة ساعة واحدة من مطار القاهرة، ومثلها بمطار برج العرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved