فيديو.. «الأمومة والطفولة»: الصحة تدخلت في أزمة الألبان لحماية الطفل

آخر تحديث: الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 10:23 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال الدكتور خالد العطيفي مدير إدارة الأمومة والطفولة بوزارة الصحة، إن دور وزارة الصحة لا يتضمن الاشتراك في عمليات توزيع الألبان، لكن رسالتها ودورها المهني دفعها للتدخل لحل المشكلة.

وأضاف «العطيفي»، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام إبراهيم، في برنامج «ممكن»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الخميس، أن الواجب المهني لوزارة الصحة هو دعم وتعزيز صحة الأم والطفل، بالتالي عندما تجد أن هناك مشكلة في توفير الغذاء الأمثل للطفل وهو لبن الأم عليها أن تتدخل لتوفير الغذاء البديل للطفل.

وأشار إلى أن الوزارة وكل المنظمات الصحية العالمية تشجع الأمهات على الرضاعة الطبيعية؛ حرصًا على صحة الطفل؛ لأنه ثبت علميًا أن الاعتماد على أي غذاء آخر يتسبب في إصابة الطفل بأمراض: سوء التغذية، والتقزم، وغيرها من الأمراض.

وتابع: "الأفضل أن يتم الاعتماد على الرضاعة الطبيعية المطلقة في الشهور الست الأولى من عمر الطفل"، لافتًا إلى فشل كل مصانع الألبان حتى باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الوصول إلى لبن صناعي شبيه أو قريب من لبن الأم.

وشهدت مصر أزمة في نقص ألبان الأطفال المدعم خلال الأيام الماضية؛ ما تسبب في موجة غضب بين أهالي الأطفال، وأكدت وزارة الصحة توافر الألبان بالمنافذ التابعة لها، معلنة عن ضخ كميات إضافية لمواجهة زيادة الطلب.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved