الجولة الصباحية لكرفان التوعية البيئية تحت عنوان طلائع المنيا تدعم قمة المناخ والبيئة COP 27

آخر تحديث: الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 6:29 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أعلن مندي عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، أنه تم تنفيذ كرفان التوعية البيئية بمحافظة المنيا والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية والنشء بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والأمم المتحدة ومبادرة SRS، وشعبة المناخ والبيئة الذي تنفذه إدارة الطلائع بمركز شباب صفط الشرقية.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن الاستعدادات لاستضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27، حيث إن "كرفان التوعية البيئية والمناخ" يجوب مختلف محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى إلى تمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، وتعد شاحنة تعمل بالغاز يقودها فريق من الشباب، وتستهدف النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ فعاليات اليوم، خلال الفترة الصباحية، باستقبال الكرفان فى تمام الساعة التاسعة صباحا بمركز شباب صفط الشرقية مقر شعبة نادى المناخ والبيئة، ثم إلقاء بعض الكلمات الموجزة من قبل ممثلي: وزارة الشباب والرياضة، منظمة اليونيسيف، هيئة الأمم المتحدة، مديرية الشباب والرياضة إدارة الطلائع، مبادرة srs.

كما تم تنفيذ ندوة عن المناخ والتعرف به وأهم التغيرات المناخية التي تؤثر على البيئة وتأثيرها على الفرد والمرأة والطفل وكيفية مواجهتها، والاقتصاد الأخضر ورؤية مصر ٢٠٣٠ بمعرفة دكتور شريف رفاعي ممثل منظمة اليونيسيف، كذلك تنفيذ ورش عمل: فن تشكيلي، تدوير المخلفات.

على صعيد آخر، تم تنفيذ زيارة لكل من مقر شعبة نادي المناخ والبيئة، مقر زراعة الأسطح بالمركز، على هامش البرنامج زرع شتلات من أبناءنا الطلائع قام بمشاركتهم السادة الضيوف وأطلقوا على الشتلة اسم "فلتر الحياة".

ثم تم عمل الفاعليات الاستعراضية بكورنيش النيل مساء اليوم، تنفيذ جماعة البيئة ادارة الطلائع بالمديرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved