أحمد موسى: زلزال المغرب الأعنف منذ 120 عاما.. وقرى بالكامل دُمرت

آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2023 - 10:44 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

علق الإعلامي أحمد موسى، على زلزال المغرب الذي ضرب مدينة مراكش فجر اليوم السبت، متقدمًا بالتعازي للملك محمد السادس، والشعب المغربي، في ضحايا الزلزال.

وأضاف خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن زلزال المغرب المدمر خلف أكثر من 1000 قتيل، هذا إلى جانب إصابة أكثر من 1000 شخص، وجاري البحث عن المفقودين تحت الأنقاض، موضحًا أن جميع مؤسسات الدولة بداية من الرئيس السيسي ووزارة الخارجية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، قدموا التعازي للشعب المغربي والملك محمد السادس جراء زلزال المغرب المروع الذي ضرب مدينة مراكش.

واستعرض فيديوهات عدة تم التقاطها باللحظات الأولى لزلزال المغرب المدمر، وظهر فيها حالة الرعب والفزع التي أصابت سكان مدينة مراكش المغربية، معقبًا: «الهزة الأرضية التي حدثت في المغرب تعد الأعنف من 120 عاما».

ولفت إلى أن هناك قرية مغربية كاملة دمرت بالكامل عقب زلزال المغرب المروع، وجاري البحث عن ناجين تحت الأنقاض، كما أن الجيش المغربي شارك في نقل مصابي الزلزال المدمر، مؤكدًا أن ما حدث في مراكش تسبب حالة حزن كبيرة، سواء في الوطن العربي أو دول العالم المختلفة.

وأشار موسى، إلى أنه تم إطلاق حملات للتبرع بالدماء، لأن هناك إصابات خطيرة للغاية بين المصابين الناجين من زلزال المغرب المدمر، موضحًا أن زلزال المغرب أدى لخسائر بشرية ومادية كبيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved