استعدادا لتطبيق التأمين الصحي الشامل.. محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمستشفى السباعية المركزي

آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

تفقد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، مشروع إنشاء مستشفى السباعية المركزي، الذي يجري العمل فيه بنسبة إنجاز تصل إلى 93٪، وذلك على مساحة 11 ألف و100 م². المستشفى يتألف من 4 أدوار، بتكلفة تبلغ نحو 482 مليون جنيه للأعمال الإنشائية، ومن المقرر أن يضم 69 سريرًا للعناية والإقامة وأقسام للأطفال المبتسرين. ومن المتوقع دخول المستشفى للخدمة والتشغيل التجريبي خلال شهرين، في إطار الاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

خلال الجولة التفقدية التي رافقه فيها عدد من القيادات البرلمانية والتنفيذية، أكد اللواء إسماعيل كمال أن الاهتمام بالمنظومة الصحية يأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي، لضمان توفير أفضل خدمات الرعاية الطبية لمواطني المحافظة، خصوصًا مع اقتراب تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بشكل كامل في 11 مستشفى و112 مركزًا طبيًا وصحة أسرة. وأشار المحافظ إلى أن سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى السباعية سيسهم في تحقيق الجاهزية الكاملة، ما يتيح بدء التشغيل التجريبي لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة من سكان المدينة، بالإضافة إلى أهالي القرى المجاورة شرق وغرب النيل.

وفيما يتعلق بمكونات المستشفى، استمع المحافظ إلى شرح من الدكتور محمد سعيد، مدير مديرية الصحة، والدكتور شوقي عبد العظيم، حيث أشارا إلى تنوع الأقسام الخدمية والعلاجية في مستشفى السباعية المركزي. تشمل هذه الأقسام: الاستقبال والطوارئ، العناية المركزة، قسم النساء والتوليد، أقسام عمليات الولادة القيصرية والطبيعية، العلاج الطبيعي، الحضانات، الصيدلية، الأشعة السينية، المعامل، بنك الدم، بالإضافة إلى القسم الإداري وأقسام إقامة المرضى. كما أشارا إلى أن المستشفى سيضم 20 ماكينة غسيل كلوي، 10 عيادات، و3 غرف عمليات، وهي كافية لتلبية احتياجات المرضى المتوقع ترددهم على المستشفى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved